إذا استفدت واعجبك الموقع لا تنسى سوى اعجبنى (Like) وارسل الصفحة لأصدقائك (Send)

هل تركيب الأظافر الجل آمن ؟

الأظافر الجل هو نوع من الطلاء الذي يدوم طويلاً حتى تقررِ إزالته، وهو مثالي للمرأة العاملة أو الأم المشغولة التي لا تملك الوقت الكافي لتجميل أظافرها بقدر ما تحب، إذن

إضافة رد
قديم   المشاركة رقم: 1
جمـيلة
عضو قدير
 
الصورة الرمزية جمـيلة
 
تاريخ التسجيل: 2013-05-20
المشاركات: 42
التقييم: 331

جمـيلة is a jewel in the roughجمـيلة is a jewel in the roughجمـيلة is a jewel in the roughجمـيلة is a jewel in the rough



افتراضي هل تركيب الأظافر الجل آمن ؟


هل تركيب الأظافر الجل آمن ؟ 476-cached.jpg

الأظافر الجل هو نوع من الطلاء الذي يدوم طويلاً حتى تقررِ إزالته، وهو مثالي للمرأة العاملة أو الأم المشغولة التي لا تملك الوقت الكافي لتجميل أظافرها بقدر ما تحب، إذن ما هو الجانب السلبي ؟

تتطلب عملية تركيب الأظافر الجل المعالجة بواسطة الأشعة فوق البنفسجية لمدة 10 إلى 15 دقيقة بعد وضع الطلاء، وقد أظهرت الدراسات أن التعرض للأشعة فوق البنفسجية خلال هذه العملية قليل وربما لا يكفي للتسبب في السرطان، ولكن يكفي أن يسبب بعض الأضرار الأخرى، بما في ذلك شيخوخة البشرة.

فمع مرور الوقت تشيخ البشرة وتفقد مظهرها الشبابي، وعلى الرغم من أن بعض هذه العوامل تكون طبيعية ولا يمكن تجنبها، فإن العديد من العلامات المرئية للشيخوخة، مثل التجاعيد، قد تحدث نتيجة التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية.

التعرض للأشعة فوق البنفسجية على المدى الطويل

قد لا نعرف كل شئ عن عمليات تركيب الأظافر الجل، ولكننا نعلم أن التعرض الطويل الأمد للأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يسبب سرطان الجلد، فحسب ما ذكرته ملكة جمال إلينوي بالولايات المتحدة الأمريكية “كارولينا جاسكو” أن زيارتها المنتظمة إلى صالون الأظافر قد أدت إلى إصابتها بسرطان الجلد، حيث ظهر خط عمودي أسود على أظافرها، ولم تلحظه نتيجة وجود الأكريليك، وقال طبيبها إن السبب الأرجح هو التعرض للضوء أثناء القيام بتركيب الأظافر الأكريليك في صالونات التجميل، وكانت كارولينا في الثامنة عشر من عمرها عندما تم تشخيص حالتها.

وسواء كان لعائلتك تاريخ من الإصابة بسرطان الجلد أم لا، فإن وضع واقي الشمس على يديك أو أي بشرة تتأثر بالضوء فوق البنفسجي يعد فكرة جيدة.

الآثار الجانبية الأخرى لتركيب الأظافر

الجانب السلبي آخر لطلاء الأظافر الجل، هو أن الجل يلتصق بالأظافر لفترة طويلة من الزمن، فيقل وصول الأكسجين إلى الظفر، وعندما يحين وقت التخلص من الأظافر الجل ( من خلال عملية تستغرق 15 دقيقة من النقع في الأسيتون)، تكون الأظافر غالباً هشة ورقيقة.

كما تبين أن صالونات تجميل الأظافر، على الرغم من الاسترخاء التي توفره، يمكن أن تكون مرتعًا للجراثيم، ذلك لأن العديد من صالونات الأظافر لا تعقم المعدات بشكل صحيح بعد كل عميل، حيث يجب تعقيم المعدات في جهاز التعقيم البخاري “الأوتوكلاف” لتنظيفها بشكل فعال، وليس فقط الغمس في محلول التعقيم.

ما الذي ينبغي القيام به ؟

تذكرِ أن أحواض نقع القدم المريحة قد تحمل عدوي الفطريات، وأن مجرد شطف الحوض بين الزبائن لن يجنبكِ التقاط الفطر، ولكن لا داعي للقلق حيث يمكن التقليل من مخاطر الإصابة بالعدوي، فلا تخافِ من سؤال صالونك عن تقنيات التعقيم الخاصة به أو القيام بجلب أدواتكِ الخاصة لمزيد من الإطمئنان.

ومن المفيد أيضًا أن تعرضِ أظافرك للتهويه بين عمليات تجميل الأظافر أو أخذ استراحة من تركيب الأظافر الجل كل شهرين لضمان حصول أظافرك على الأوكسجين والرطوبة خلال ذلك الوقت، من أجل سلامتكِ وصحة أظافركِ.

ig jv;df hgH/htv hg[g Nlk ? hgh/htv hgh/htv hg[g h/htv [g jv;df hgh/htv [g hgh/htv wpm hgh/htv


التعديل الأخير تم بواسطة WebCraker ; 2018-10-12 الساعة 02:52 AM.
جمـيلة غير متصل   رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الاظافر, الاظافر الجل, اظافر جل, تركيب الاظافر, جل الاظافر, صحة الاظافر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اقوى العروض من شركة سيرفر روم على خدمات الويب وتصميم الدردشات الصوتية والمواقع surver منتدى العرض 0 2013-09-17 12:27 AM
شرح اللوغاريتمات للمرحلة الثانوية عيون الحب منتدي التربية والتعليم العام 0 2010-04-04 12:10 PM
مرض فقر الدم vip المنتدى الطبى 1 2010-01-20 02:27 AM
تعريف لبعض قطع الهاردوير مع بعض المشاكل والحلول.... Eng.Shapon تيفا كمبيوتر 0 2009-02-23 12:59 AM
فوائد التبرع بالدم ***** بناوي ما يهزك ريح المنتدى الطبى 1 2009-01-28 03:23 PM

Internal & External Links

الساعة الآن 03:05 PM..

آخر المواضيع

المواضيع الساخنة

أكثر المواضيع مشاهدة