إذا استفدت واعجبك الموقع لا تنسى سوى اعجبنى (Like) وارسل الصفحة لأصدقائك (Send)
ديكورات المنازل والحدائق ديكور و أثاث غرف منازل و مطابخ حدائق اثاث الوان تصاميم,احدث تصاميم الديكور المنزلية الأثاث إضافات ولمسات تضيف على منزلك أناقة وإبداع ديكورات وافكار للمنزل الديكور والأثاث المنزلي اثاث سوري اثاث قصور اثاث هوم سنتر اثاث فرنسى بيع اثاث مستعمل اثاث رائع اثاث وديكور المنزل العاب ترتيب اثاث المنزل اثاث صالات اثاث حلو عرض اثاث صور اثاث مكتبي اثاث امريكى اثاث و ديكورات اثاث المنزل الحديث اثاث الرياض منتدى اثاث اثاث روعة اثاث مجلس اثاث لغرف النوم اثاث غرفة نوم اثاث فلل اثاث وموبيليا اثاث عبد اللطيف اثاث خشب محل اثاث اثاث مدرسي صور اثاث غرف اثاث وغرف نوم اثاث منزليه اثاث هندي اثاث للمنازل اثاث اثاث امريكي اثاث خشبي اثاث راقي اثاث مكتب صور اثاث المنزل اثاث مطبخ اثاث بيوت ديكورات اثاث اثاث مطابخ مصانع اثاث اثاث حديث اثاث ايكيا اثاث فخم اثاث معدنى اجمل اثاث بيع اثاث معرض اثاث كتالوجات اثاث اثاث فاخر اثاث للبيع اثاث منزلية اثاث معدني اثاث المطبخ صور اثاث منزل اثاث مغربي اثاث مصري اثاث 2009 نقل اثاث اثاث اطفال اثاث مكاتب اثاث صيني تصميم اثاث صور اثاث منزلى اثاث للمنزل اثاث و ديكور شركات اثاث اثاث دمياط كتالوج اثاث اثاث مودرن اثاث وديكورات اثاث بيت اثاث ومفروشات صور اثاث منزلي ديكور اثاث اثاث غرف النوم معارض اثاث اثاث غرف اثاث المنازل اثاث منزل اثاث منزلي صور اثاث اثاث المنزل اثاث الأثاث المنزلي المنزل الأثاث أثاث الديكورات الديكور أثاث المنزل أثاث الغرف أثاث أنواع الأثاث ديكورات جديدة حائط الحائط زهور جميلة الجميلة سرير السرير القواعد الأساسية للديكور غرف نوم غرف النوم الغرف طاولات الطاولات الطعام طعام كاسات كأس الكأس الكاسات كأسات روعة أفكار حلوة اللون الألوان اللون لون غرف أولاد غرف بنات أجمل المنازل أجمل منزل روعة جميل منازل جميلة تصاميم أوروبية تصاميم أجنبية التصميم التصاميم

موسوعة كاملة للالوان ودراجتها للديكور

فالموضوع مختص بالالوان وتناسقها اي ان كانت طلاء منزل ام استخدام الالوان وتناسقها فاختصاصات اخري موسوعة كاملة لأسماء الألوان والفرق بين دراجات الألوان الأصفر يعد الأصفر لون بين

إضافة رد
قديم   المشاركة رقم: 1
mrmr
الكبير كبير
 
الصورة الرمزية mrmr
 
تاريخ التسجيل: 2007-10-25
العمر: 34
المشاركات: 547
التقييم: 37

mrmr is on a distinguished road



افتراضي موسوعة كاملة للالوان ودراجتها للديكور


فالموضوع مختص بالالوان وتناسقها اي ان كانت طلاء منزل ام استخدام الالوان وتناسقها فاختصاصات اخري



موسوعة كاملة لأسماء الألوان والفرق بين دراجات الألوان
الأصفر

يعد الأصفر لون بين الأخضر والبرتقالي في طيف الضوء المرئي. هو لون الطبيعة في الزهور والجبال ويوجد في بعض المعادن كالذهب و في الفواكه والخضار كالليمون الناضج والموز كما يوجد في بعض الوان الطيور ويسمى باللون الأصفر الكناري. كما يلعب هذا اللون دورا هاما في الثقافة الآسوية وخاصة الصين، يرتبط هذا اللون في العديد من الشعوب وخاصة في أوربا وكندا والولايات المتحدة بالسعادة والمجد والحكمة والوئام والثقافة والإهتمام. كما يعبر أيضا عن النفاق والبخل والغيرة والحسد.


شاهد في معارض الصور درجات الألوان وأسمائها
موسوعة كاملة للالوان ودراجتها  للديكور 375-cached.jpg
موسوعة كاملة للالوان ودراجتها  للديكور 376-cached.jpg

يعد اللون الأصفر في الطابعة الملونة واحد من الألوان الثلاثة جنبا إلى جنب مع الألوان الأرجواني والأزرق السماوي والتي يكونوا جنبا إلى جنب مع الأسود للتمكن من طباعة أي صورة بالألوان الكاملة.
عندما نتحدث عن اللون الأصفر فإن أصنافه مختلفة وتتدرج ألوانه وتتموج من الصفاء وكثافة اللون أو من خفة وسطوع اللون ويمكن أن تجد إندماج بين جميع هذه الصفات ليعطي ظلال سواء مختلطة باللون الأسود أو الأبيض.

البني
يعتبر البني لون مركب عند إستخدامه في الطباعة او الرسم فهو يتكون من دمج الأحمر والأسود والأصفر أو دمج الأحمر والأصفر والأزرق. ويمكن أن تنتج البني أيضا من دمج الأحمر والأخضر معا بنسب محددة.
موسوعة كاملة للالوان ودراجتها  للديكور 377-cached.jpg
موسوعة كاملة للالوان ودراجتها  للديكور 378-cached.jpg



عندما ننظر للبني في الطبيعة فهو يتواجد على نطاق واسع في الخشب والتربة ولون الشعر ولون العين ولون الجلد،
يتربط هذا اللون في أغلب الشعوب على الرزانة والفقر والريفية.

البيج
موسوعة كاملة للالوان ودراجتها  للديكور 379-cached.jpg
موسوعة كاملة للالوان ودراجتها  للديكور 380-cached.jpg

يوصف اللون البيج على أنه شاحب ورملي اللون يمكن أن تطلق عليه اللون الجملي او الكارميل ، يتدرج بين الرمادي الفاتح والبني المصفر. يمكن أن تراه في الصوف الطبيعي الغير مصبوغ. وهو لون هادئ يأخذ طابع الرحابة والضيافة، ويندرج تحت درجات الألوان الحارة.


الأحمر
الأحمر هو لون في نهاية الموجات الأطول من طيف الضوء المرئي بجانب اللون البرتقالي، في الطرف المقابل من البنفسجي.

الأحمر هو واحد من الألوان الأساسية المضافة من الضوء المرئي، وتتعدد درجات اللون الأحمر من الوردي إلى المارون او البورجوندي المظلم ويعتبر القرمزي البرتقالي والقرمزي المزرق من درجات اللون الأحمر.
موسوعة كاملة للالوان ودراجتها  للديكور 381-cached.jpg
موسوعة كاملة للالوان ودراجتها  للديكور 382-cached.jpg

يرتبط اللون الأحمر في الطبيعة دوما بالدم الموجود في جميع الفقاريات الذي يأتي من الهيموغلوبين نتيجة وجود خلايا الدم الحمراء نتيجة البروتين المحتوي على الحديد، فأكسيد الحديد هو أيضا المسبب اللون الأحمر لكوكب المريخ. ويظهر في السماء تكون حمراء وقت غروب الشمس وشروق الشمس ويسمى هذا الثأثير البصري باسم رايلي.
نجد اللون الأحمر أيضا في لون أوراق الخريف والتي تسببها صبغة تسمى الأنثوسيانين نتتج في نهاية الصيف.
وبما أن اللون الأحمر مرتبط بشكل كبير بلود الدم خاصة فإن له إرتباط تاريخي بالتضحية والخطر والشجاعة وهو لونن مرتبط بالحرارة والنشاط والعاطفة والحب والغضب والفرح، ويعتبر هذا اللون في الدول الآسوية والصين هو لون السعادة.

الوردي
موسوعة كاملة للالوان ودراجتها  للديكور 383-cached.jpg
موسوعة كاملة للالوان ودراجتها  للديكور 384-cached.jpg

الوردي هو لون أحمر شاحب، أخذ هذا الإسم من الزهور التي في الغالب تحمل نفس إسم اللون. يرتبط هذا اللون في أغلب الشعوب والثقافات مع الحب، والجمال، والحنان والحساسية، وحلاوة الطفولة و الأنوثة، والرومانسية.


البرتقالي
البرتقالي هو لون بين الأحمر والأصفر على طيف الضوء، وفي عجلة الألوان التقليدية المستخدمة من قبل الرسامين. اسمها مشتق من فاكهة البرتقال.
موسوعة كاملة للالوان ودراجتها  للديكور 385-cached.jpg
موسوعة كاملة للالوان ودراجتها  للديكور 386-cached.jpg

يرتبط هذا اللون في أغلب ثقافات الشعوب مع التسلية، والأمور غير التقليدية، والدفء، والطاقة، والنشاط، كما أنه يدل على الخطر والحرائق وموسم الخريف.

الأخضر
الأخضر هو لون بين الأزرق والأصفر على طيف الضوء المرئي. يمكن إنتاجه في الطباعة والرسم من خلال دمج الأصفر والأزرق. ويعتبر هذا اللون من الألوان الأساسية المضافة جنبا إلى جنب مع الأحمر والأزرق التي تساعد في خلق كل الألوان الأخرى.
موسوعة كاملة للالوان ودراجتها  للديكور 387-cached.jpg
موسوعة كاملة للالوان ودراجتها  للديكور 388-cached.jpg

عندما نتحدث عن الأخضر فإننا نرتبط ذهنيا بالربيع والنمو والطبيعة. يوجد اللون الأخضر في الطبيعة على هيئة الكلورفيل الذي يحول ضوء الشمس إلى طاقة كيمائية، وتتكيف العديد من المخلوقات مع البيئات الخضراء بأن يصبح لونها أخضر أيضا للتموية. كمان يتواجد هذا اللون في بعض المعادن كالزمرد.
يرتبط هذا اللون في أغلب الشعوب بالحياة والصحة والشباب والأمل والسعادة والخصوبة.


البنفسجي
اللون البنفسجي هو لون الخزامى، يأخذ اسمه من زهرة البنفسج. هو لون في نهاية الطيف المرئي للضوء بين الأزرق والأشعة فوق البنفسجية غير المرئية.
موسوعة كاملة للالوان ودراجتها  للديكور 389-cached.jpg
موسوعة كاملة للالوان ودراجتها  للديكور 390-cached.jpg

البنفسجي والأرجواني متشابهين جدا في درجات ألوانهم. ولكن اللون البنفسجي هو اللون الحقيقي، في حين الأرجواني هو لون مركب يجمع بين خلط الأزرق والأحمر بنسب معينة.
في التاريخ ارتبط البنفسجي والأرجواني مع الملوك والسلاطين. فهو يتربط في أغلب الثقافات بالإسراف والنزعة الفردية والأمور غير التقلدية والمصطنعة ، والغموض.


الأبيض
الأبيض هو اللون المصاب بعمى الألوان، لون دون هوى. الأبيض هو واحد من الألوان الأكثر شيوعا في الطبيعة، لون ضوء الشمس والثلج والحليب والطباشير والحجر الجيري والمعادن الأخرى الشائعة. في العديد من الثقافات يرتبط الأبيض أو يدل على النقاء والبراءة، والضوء والصدق والنظافة والجديد والحياد والدقة والبداية، وهو عكس الأسود، أو الظلام.
موسوعة كاملة للالوان ودراجتها  للديكور 391-cached.jpg
موسوعة كاملة للالوان ودراجتها  للديكور 392-cached.jpg

استخدم الأبيض بشكل موسع في الهندس المعمارية الحديثة في القرن العشرين واعتبر رمزا للحداثة والبساطة والقوة.
إن الأبيض هو رمز للنقاء والتضحية و في الإسلام يرتديه الحجاج والمعتمرين، وهو اللون الأكثر شيوعا لفساتين الزفاف، وفي الثقافات الأسيوية يعتبر هذا اللون لون حداد.


الرمادي
موسوعة كاملة للالوان ودراجتها  للديكور 393-cached.jpg
موسوعة كاملة للالوان ودراجتها  للديكور 394-cached.jpg

هو لون وسيط بين الأسود والأبيض. وهو لون محايد أو مصاب بعمى الألوان، هو لون سماء تغطيها سحابة من الرماد والرصاص.
يرتبط هذا اللون في العديد من الثقافات مع الحياد والمطابقة والملل وعدم اليقين والشيخوخة واللامبالاة والتواضع.'



الأسود
الأسود هو من أحلك الألوان ، وهو نتيجة للغياب الكامل للضوء. مثل الأبيض والرمادي، وهو لون مصاب بعمى الألوان أيضا. يستخدم في الطابعة الملونة لإنتاج جميع الألوان الأخرى وكثير مايستخدم الأسود للتمثيل عن الظلمة.
موسوعة كاملة للالوان ودراجتها  للديكور 395-cached.jpg
موسوعة كاملة للالوان ودراجتها  للديكور 396-cached.jpg

كان اللون الأسود في العديد من الشعوب هو لون الفخامة والرقي والأناقة ويلبس من قبل الملوك والسلاطين ورجال الدين والشعراء. وقد أصبح اللون أخر صيحات الموضة في القرن العشرين.
في الغالب يعد هذا اللون لون حداد وهو مرتبط في العديد من الثقافات بالموت والشر والسحر، والنهاية والقوة والعنف والشر.

l,s,um ;hlgm gghg,hk ,]vh[jih gg]d;,v l,s,um hghg,hk l,s,um hg,hk hg]d;,v hghg,hk ,]v[hjih hg,k hg]d;,v ]v[hj hg]d;,v ]v[hj hg,hk ]v[hj hg,hk hg]d;,v


التعديل الأخير تم بواسطة WebCraker ; 2018-09-24 الساعة 05:09 AM.
mrmr غير متصل   رد مع اقتباس
قديم   المشاركة رقم: 2
mrmr
الكبير كبير
 
الصورة الرمزية mrmr
 
تاريخ التسجيل: 2007-10-25
العمر: 34
المشاركات: 547
التقييم: 37

mrmr is on a distinguished road



New3

منقووووووووووووووووووووول







mrmr غير متصل   رد مع اقتباس
قديم   المشاركة رقم: 3
mrmr
الكبير كبير
 
الصورة الرمزية mrmr
 
تاريخ التسجيل: 2007-10-25
العمر: 34
المشاركات: 547
التقييم: 37

mrmr is on a distinguished road



افتراضي







mrmr غير متصل   رد مع اقتباس
قديم   المشاركة رقم: 4
mrmr
الكبير كبير
 
الصورة الرمزية mrmr
 
تاريخ التسجيل: 2007-10-25
العمر: 34
المشاركات: 547
التقييم: 37

mrmr is on a distinguished road



افتراضي









mrmr غير متصل   رد مع اقتباس
قديم   المشاركة رقم: 5
mrmr
الكبير كبير
 
الصورة الرمزية mrmr
 
تاريخ التسجيل: 2007-10-25
العمر: 34
المشاركات: 547
التقييم: 37

mrmr is on a distinguished road



افتراضي



















mrmr غير متصل   رد مع اقتباس
قديم   المشاركة رقم: 6
mrmr
الكبير كبير
 
الصورة الرمزية mrmr
 
تاريخ التسجيل: 2007-10-25
العمر: 34
المشاركات: 547
التقييم: 37

mrmr is on a distinguished road



افتراضي



















mrmr غير متصل   رد مع اقتباس
قديم   المشاركة رقم: 7
hagar
مناضل
 
الصورة الرمزية hagar
 
تاريخ التسجيل: 2007-03-23
الدولة: cairo
العمر: 24
المشاركات: 439
التقييم: 10

hagar is on a distinguished road



افتراضي

شكرا ياقمر على درجات الالوان الحلوة دى
على فكرة هى الوان حلوة اوووووووى
hagar غير متصل   رد مع اقتباس
قديم   المشاركة رقم: 8
la princesse
مشرفة عامة
 
الصورة الرمزية la princesse
 
تاريخ التسجيل: 2006-09-29
الدولة: أرض الكنانة
العمر: 32
المشاركات: 2,027
التقييم: 802

la princesse is a splendid one to beholdla princesse is a splendid one to beholdla princesse is a splendid one to beholdla princesse is a splendid one to beholdla princesse is a splendid one to beholdla princesse is a splendid one to beholdla princesse is a splendid one to behold



افتراضي

مجموعة جميلة اوى
وتقريبا فيها كل الالوان المهمة
ميرسي يا مرمر مجهود جميل منك
la princesse غير متصل   رد مع اقتباس
قديم   المشاركة رقم: 9
mrmr
الكبير كبير
 
الصورة الرمزية mrmr
 
تاريخ التسجيل: 2007-10-25
العمر: 34
المشاركات: 547
التقييم: 37

mrmr is on a distinguished road



افتراضي

شكرا جوجو وميرو على مروركم الجميل جدا ومنورين الموضوع
mrmr غير متصل   رد مع اقتباس
قديم   المشاركة رقم: 10
MafiawwY
Designer
 
الصورة الرمزية MafiawwY
 
تاريخ التسجيل: 2006-07-26
الدولة: Egypt
المشاركات: 2,692
التقييم: 728

MafiawwY is a splendid one to beholdMafiawwY is a splendid one to beholdMafiawwY is a splendid one to beholdMafiawwY is a splendid one to beholdMafiawwY is a splendid one to beholdMafiawwY is a splendid one to beholdMafiawwY is a splendid one to behold

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى MafiawwY إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى MafiawwY


افتراضي

جزيل الشكر يا مرمر على الموسوعه الجميله دى , , ,

وتم التثبيت للإفاده . . .
MafiawwY غير متصل   رد مع اقتباس
قديم   المشاركة رقم: 11
Ahmedmee
مشرف الإسلامى
 
الصورة الرمزية Ahmedmee
 
تاريخ التسجيل: 2008-04-23
الدولة: مصـــــ المنصورة ـــــــر
العمر: 32
المشاركات: 393
التقييم: 20

Ahmedmee is on a distinguished road



افتراضي

رووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووع ة

التعديل الأخير تم بواسطة Sir.7amato ; 2009-01-30 الساعة 02:19 AM.
Ahmedmee غير متصل   رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
موسوعة الالوان, موسوعة الوان الديكور, الالوان ودرجاتها, الون الديكور, درجات الديكور, درجات الوان, درجات الوان الديكور

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موسوعة مساجد مصر كاملة تيفا2 المكتبة الالكترونية العامة 3 2010-03-30 01:54 AM
فيديوهات تفسير القرأن للشيخ الشعراوى MaNsHo0o0 إسلامى 2 2010-02-05 11:31 PM
افكار مبتكرة منوعه لديكورات صالات الجلوس MafiawwY ديكورات المنازل والحدائق 1 2008-12-28 03:49 PM
ديكورات - تزيين الاركان والزوايا الفارغة MafiawwY ديكورات المنازل والحدائق 0 2008-12-21 11:26 AM
اجمل ديكورات المنزل ادخل هنا !!!! WebCraker ديكورات المنازل والحدائق 2 2006-12-23 10:43 PM

Internal & External Links

الساعة الآن 08:38 AM..

آخر المواضيع

المواضيع الساخنة

أكثر المواضيع مشاهدة